منتدى ظيطة

منتدى ظيطة فلم فيلم برنامج برامج افلام اغانى برامج افلام اغانى فيلم اغنية مصرية عربيه برنامج برامج افلام اغانى برامج افلام اغانى فيلم اغنية مصرية عربيه برنامج برامج افلام اغانى برامج افلام اغانى فيلم اغنية مصرية عربيه برنامج برامج افلام اغانى برامج افل
 
الرئيسيةPortailس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رقم قياسي : عدد مستخدمي الإنترنت زاد 600%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روميو



عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: رقم قياسي : عدد مستخدمي الإنترنت زاد 600%   الأحد مايو 25, 2008 8:08 am

سلط "تقرير تقنية المعلومات العالمي 2007-2008" الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، الضوء على التقدم الكبير الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط على صعيد تقنية المعلومات والاتصالات،


بقيادة دول الخليج التي تؤكد باستمرار على أهمية دور التكنولوجيا في التنمية الوطنية سواء كبنية تحتية أساسية أو كقطاع واعد يدعم جهودها الرامية إلى تنويع اقتصاداتها بعيداً عن النفط.
فقد أحرزت منطقة الشرق الأوسط ككل، أعلى نسبة تقدم على صعيد الجاهزية الشبكية خلال السنوات السبع الماضية، وسجلت أعلى معدل نمو في عدد مستخدمي الإنترنت حيث ارتفع عدد المواطنين الذين يدخلون الشبكة العالمية بنسبة تزيد على 600%، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف متوسط الزيادة في العالم. ويعد التقرير الدولي، الذي يصدر للسنة السابعة على التوالي ويشمل 127 دولة حول العالم، الأكثر شمولية وموثوقية لتقييم أثر تقنية المعلومات والاتصالات في عملية التنمية والقدرة التنافسية للدول. كما تشير نتائج التقرير الذي يحمل شعار "دعم الابتكار من خلال الجاهزية الشبكية"، إلى التقدم الكبير في تصنيفات معظم دول منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها دولة قطر التي أحرزت المرتبة 32، والبحرين المرتبة 45، والأردن المرتبة 47. كما صعدت دولة الكويت إلى المرتبة 52 متجاوزة ترتيبها في العام الماضي بأربعة مراحل.
وحافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على مركزها في المرتبة 29، لتبقى في صدارة الدول الخليجية من حيث الجاهزية الشبكية، وذلك بفضل الدور الرائد التي تلعبه الحكومة في تشجيع استخدام تقنية المعلومات والاتصالات، ويتضح ذلك من خلال الدرجات الممتازة التي حققتها الدولة على صعيد الجاهزية الشبكية الحكومية ومستوى الاستخدام.
أما بالنسبة لدول المنطقة التي يشملها التقرير للمرة الأولى هذا العام، فقد جاءت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في المرتبتين 48 و53 على التوالي، في حين احتلت ليبيا المرتبة 105 وسوريا المرتبة 110.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رقم قياسي : عدد مستخدمي الإنترنت زاد 600%
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ظيطة :: " أخبــارنا اليومية "-
انتقل الى: