منتدى ظيطة

منتدى ظيطة فلم فيلم برنامج برامج افلام اغانى برامج افلام اغانى فيلم اغنية مصرية عربيه برنامج برامج افلام اغانى برامج افلام اغانى فيلم اغنية مصرية عربيه برنامج برامج افلام اغانى برامج افلام اغانى فيلم اغنية مصرية عربيه برنامج برامج افلام اغانى برامج افل
 
الرئيسيةPortailس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فورلان والحذاء الذهبي.. عشق ازلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المصمم
Admin


عدد المساهمات : 761
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

مُساهمةموضوع: فورلان والحذاء الذهبي.. عشق ازلي   الثلاثاء يونيو 02, 2009 8:45 am

فورلان والحذاء الذهبي.. عشق ازلي




مدريد - لم يكن مهاجم اوروغواي دييغو فورلان يتخيل قبل خمس سنوات حين ترك الملاعب الانجليزية بعد تجربة غير موفقة مع مانشستر يونايتد، ان يحقق في اسبانيا نجاحا يمنحه فرصة تكليل قدميه بحذاءين ذهبيين كافضل هدافي اوروبا، متفوقا على نجوم الفرق الكبرى.

فاذا كان الكاميروني صامويل ايتو قد نجح في تصدر قائمة هدافي الليغا اغلب فترات الموسم قبل ان ينهي المسابقة بـ30 هدفا بمساعدة حشد من نجوم برشلونة يتسابقون على صناعة الفرص له، فقد نجح فورلان في الانفراد بالقمة بـ32 هدفا لاتلتيكو مدريد الذي لا تقارن صفوفه بالاسماء المتوفرة لدى اي من برشلونة او ريال مدريد.

واحتفل فورلان باكمال عامه الثلاثين الشهر الماضي بتاكيد افضليته على ايتو، بعد ان سجل اهدافه الـ32 في 33 مباراة، بينما جاءت الاهداف الـ30 للكاميروني في 36 مباراة، وهو ما يبرز احقية فورلان بلقب هداف الليغا "بيشيتشي" الذي اهله للفوز بالحذاء الذهبي لثاني مرة في تاريخه.

كما تميز فورلان بتسجيله عدد كبير من اهدافه من خارج منطقة الجزاء، في حين توزع انتاجه بواقع 26 هدفا بقدميه اليمنى واليسرى على حد السواء، وهدفا براسه، وخمسة من ركلات جزاء.

وكرر فورلان انجازه باحراز الحذاء الذهبي الذي سبق وناله عام 2005 في اول مواسمه في اسبانيا حين سجل 25 هدفا لفريق فياريال، حيث اقتنص وقتها صدارة الهدافين من ايتو في الجولة الاخيرة وهو ما وضع بذرة تحوله الى كابوس للكاميروني.

واصبح النجم الذي انتقل الى اتلتيكو عام 2007 تعويضا لرحيل الفتى المدلل فرناندو توريس الى ليفربول الانجليزي، معشوقا لجماهير ملعب فيسنتي كالديرون، خاصة بعد ان منح انصار الفريق هذا الموسم فرصة الافتخار بحيازة هداف الليغا، وهو ما افتقده النادي منذ انتقال الايطالي كريستيان فييري هداف موسم 1997-1998 بـ24 هدفا.

وعلق فورلان على انجازه في تصريحات لصحيفة "اس" الاسبانية بالقول "اتوجه بالشكر الى اصدقائي والى الجماهير"، معتبرا انه من "مدعاة للفخر" ان يدخل في تاريخ اتلتيكو.

ورفض فورلان تسليط الاضواء على انجازه الشخصي، مؤكدا ان اهم ما تحقق هذا الموسم هو احتفاظ اتلتيكو بالمركز الرابع، ومن ثم المشاركة للموسم الثاني على التوالي في دوري الابطال الاوروبي.

وكان المهاجم ذو الشعر الاشقر قد وطا الملاعب الاوروبية للمرة الاولى عام 2002 حين ترك اندبندينتي الارجنتيني وانتقل الى مانشستر يونايتد مقابل 6.9 مليون جنيه استرليني.

وعلى الرغم من مشاركة فورلان مع مان يونايتد في 63 مباراة في الدوري سجل خلالها عشرة اهداف فقط، الا انه اشتهر بين جماهير الشياطين الحمر بكونه رجل اللحظات الصعبة باعتياده التالق في مباريات الفرق الكبرى مثل تشيلسي وليفربول.

وبعد موسمين عاش خلالهما في ظل الهداف الهولندي رود فان نيستلروي، تحول فورلان الى الملاعب الاسبانية حيث سجل 25 هدفا في 38 مباراة ضمن اول موسم له مع فياريال.

وافتقد في الموسم الثاني بعضا من شهيته بتسجيل عشرة اهداف فقط في 32 مباراة، قبل ان يعود من جديد ويختتم مسيرته بالرداء الاصفر مسجلا 19 هدفا في 36 مباراة.
وكتب فورلان بداية موفقة مع اتلتيكو حيث نجح في اول مواسمه في تشكيل ثنائي متفاهم مع الارجنتيني سرجيو اغويرو ليسجل 16 هدفا في 36 مباراة، قبل ان يصل الى ذروة ارقامه هذا الموسم بتسجيل 32 هدفا في 33 مباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hoap.yoo7.com
 
فورلان والحذاء الذهبي.. عشق ازلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ظيطة :: " منتدى رياضه رياضة مصرية , عربية , عالمية "-
انتقل الى: